صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - مراهق أمريكي يبني غواصة من الخردة

الجمعة, 21-يونيو-2013
الرأي الثالث/متابعات -
تمكن طالب أمريكي من بناء غواصة تتسع لشخص واحد من الخردة وخلال ستة أشهر.
وقال المخترع الصغير، جستين بيكرمان، إن الغواصة المصنوعة من أنابيب الصرف الصحي وكوة مصنوعة من مواد معاد تدويرها، غاصت إلى عمق 30 قدماً خلال ثلاث تجارب ناجحة.

وجرى تزويد الغواصة، المصنوعة على شكل يو U بفتحات خاصة لإدخال الأوكسجين من السطح، وعدد من أنظمة الطوارئ منها بطارية دعم، وأجهزة تنفس ومضخة في حال تسرب المياه.

وتستطيع الغواصة، التي بلغت تكلفة بنائها 2000 دولار، البقاء تحت الماء لمدة ساعتين كاملتين بسرعة ميل ونصف الميل في الساعة، قال بيكرمان أنه سيخصصها لاستكشاف البحيرات ومراقبة الأسماك.

ورد على سؤال بشأن أي معوقات اعترضت سبيله أثناء بناء الغواصة: "لا شيء سوى الميزانية المحدودة والواجبات المدرسة والتزامات أخرى كانت بطريقي."

وللمراهق الأمريكي العديد من الاختراعات منها سيارة تعمل بالريموت كنترول حولها إلى جهاز تنظيف وغسل أرضية المنزل، وهو بعمر 12 عاماً، لتعينه على مساعدة والدته بدلاً من التذمر من أداء الأعمال المنزلية.

ترحب شبكة بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: