صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - جامعة الحكمة تقيم حفلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وبازارا لليتيم بمشاركة ماريا قحطان

الجمعة, 09-مارس-2018
النهار برس - صنعاء /خاص -

أقامت جامعة الحكمة يوم الخميس حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة, كما أقامت بازارا لليتيم بذات المناسبة, وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور صالح المسفر في كلمة بالمناسبة إلى أن احتفال الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة يأتي ضمن فعاليات عشر سنوات من العطاء الذي تنظمه الجامعة.

وأضاف : " ها نحن نجدد عطاءنا اليوم بفعالية جديدة تأتي تكريما واحتفاء بالمرأة فالإسلام أعطى المرأة ما لم تعطها الأديان الأخرى, فالمرأة الأم والأخت والزوجة والمناضلة وعضو هيئة التدريس وهي نصف المجتمع", منوها إلى " أن الجميع يشارك اليوم الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة ومشاركتها هذه المناسبة والتي نحتفي بها في ديننا كل يوم وليس يوم واحد في السنة, فالمرأة إن صح التعبير هي المجتمع ".

وأكد " أن بازار اليتيم هو تكريم لأولئك اليتامى ممن فقدوا أمهاتهم اللائي كن يسهرن على تربيتهم وإدراكا منا بحجم المعاناة التي يعاني منها اليتيم ".

من جانبه شكر الدكتور ماجد القطوي مدير فرع جامعة الحكمة بصنعاء في كلمته الحاضرين وخاصة طلاب الجامعة الذين أقاموا مبادرة ( سنبل دييب ), وقام القطوي بتكريم الموظفات في الجامعة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة, مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلتها فرق العمل القائمة على الحفل لإخراجه بالصورة الرائعة التي نالت إعجاب الحاضرين.

وأحيت الطفلة الصاعدة في سماء الفن اليمني ماريا قحطان التي تأهلت للمرحلة النهائية من برنامج " ذا فويس كيدز " الحفل الذي نظمته الجامعة برعاية رئيس مجلس الأمناء الدكتور صالح المسفر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وبازار اليتيم وشاركت لأطفال الأيتام حفلهم بفقرات غنائية ألهبت حماس الحاضرين.

وقدم الطفل المبدع أمجد نبيل عددا من الأغاني الوطنية والفنية, فيما قدمت فرقتا ( استار ميوزك ) و( أرد اسكول ) فقرات راقصة لزهرات الفرقة نالت استحسان الحضور.

وفي الحفل الذي حضره مستشارا وزارة التعليم العالي الدكتور عصام محرم والدكتور منذر إسحاق والفنان يحيى إبراهيم أكدت الدكتورة نجيبة مطهر مستشارة المجلس السياسي الأعلى لشئون المرأة " أن المرأة اليمنية هي زارعة الوطنية في وطنها والتي لو لم تكن وطنا لعاش الرجال لاجئين".

وأضافت : " إن المرأة اليمنية تستقبل الشهيد المدافع عن وطنه بالزغاريد فهي أم للشهيد والجريح من خلال تضحياتهم الكبيرة ونتائج ثبوتهم المشرف في مواجهة الأعداء ".

وطالبت نجيبة مطهر المجتمع الدولي أن يتحمل مسئوليته التاريخية في وقف الحرب العبثية على اليمن, وقالت " ليس من المعقول أن تظل المنظمات الدولية المسئولة والمهتمة بشئون المرأة صامتة تجاه ما تتعرض له المرأة اليمنية على مدار ثلاث سنوات من العدوان ولا تحرك ساكنا", مشيرة إلى أن المرأة اليمنية تقدم تضحيات جمة دون أن تنتظر شكرا من أحد, فالمرأة مربية لأولادها ومدبرة لمنزلها" .

وشكرت في ختام كلمتها إدارة الجامعة ممثلة برئيس مجلس الأمناء الدكتور صالح المسفر وكل من ساهم وشارك في إخراج هذا الحفل بما في ذلك المرأة في جامعة الحكمة المعيدة والطالبة وعلى دورهن في إنجاح هذه الفعالية .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: