صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - ندوة بصنعاء لمناقشة ميثاق شرف لحفظ حقوق المرضى

الخميس, 15-مارس-2018
النهار برس - سعيد محمد الشرعبي -
نظمت نقابة ملاك الصيدليات بالتعاون مع الهيئة العليا للأدوية اليوم ، الندوة الأولى لمناقشة ميثاق شرف لحفظ حقوق المرضى وأخلاقيات الترويج الدوائي بالعاصمة صنعاء.


وفي الندوة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، أهمية تنظيم عملية صرف الأدوية والعلاجات من الصيدليات، إلا عبر التشريعات واللوائح وميثاق شرف بين الهيئة العليا للأدوية ونقابة ملاك الصيدليات ..مشيرآ إلى ان الشعب اليمني يعاني من عشوائية صرف الأدوية للمرضى، وهذه العملية غير سليمة وقد تكون سبب في القضاء على المريض، وهنا يأتي دور ملاك الصيدليات في مساعدة المرضى بعدم صرف أي أدوية لهم دون استشارة الطبيب المختص ".

وشدد الوزير حازب على ضرورة الترويج لميثاق الشرف وإدماجه ضمن المناهج الدراسية في كليات الطب والصيدله بالجامعات .. لافتا إلى أهمية دور الهيئة العليا للأدوية ونقابة ملاك الصيدليات في تنظيم التشريعات فضلا عن منح التراخيص من قبل الجهات ذات العلاقة لفتح الصيدليات بناءً على الشهادات المؤهلة والمعترف بها .
وأضاف " إن الصحة العامة جزء من الأمن القومي الوطني ويجب الحفاظ على صحة المواطن وأن يكون الصيدلي الذي يعتزم فتح صيدلية، خريج من كليات الصيدلة ولديه القدرة على التركيب ومعرفة الترتيب والمواد الداخلية في عملية صرف الأدوية ".
وابدا وزارة التعليم العالي، استعدادة بالتعاون مع الهيئة للوصول إلى تشريعات منظمة لصرف الأدوية والعلاجات .. معبرا عن أمله في أن يتوصل المشاركون إلى مخرجات عملية تسهم في تطبيقها على الواقع.
من جانبه أشار رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور محمد المداني إلى أن عدم الانضباط في عملية الترويج الدوائي .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: