صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - رئيس جامعة الأندلس يشارك في المؤتمر الـ 51 لاتحاد الجامعات العربية بلبنان

الثلاثاء, 10-أبريل-2018
النهار برس - محفوظ المياسي -
شارك رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية الدكتور أحمد محمد برقعان، في فعاليات الدورة الـ 51 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، الذي عقد خلال الفترة من 5 - 4 أبريل الجاري، في الجامعة الإسلامية بلبنان، تحت شعار " دورة لبنان لكل العرب".
وأوضح الدكتور برقعان أن المؤتمر هدف إلى تعزيز آفاق التعاون العملي والمعرفي المشترك بين الجامعات العربية، والاتجاه نحو الإبداع والابتكار والتميز، وتطوير التعليم العالي والتعليم العام، بما يتناسب ومتطلبات العصر.
وأكد أهمية مشاركة الجامعة في المؤتمر لتعزيز العلاقات العلمية والبحثية بين الجامعات العربية، والتبادل الطلابي، وزيادة المنح الدراسية، والاستفادة من تجارب الجامعات بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية والبحثية في الجامعات والمراكز والهيئات البحثية العربية.
وأشار برقعان أن المؤتمر تابع كافة الأنشطة والإنجازات لكل من المجالس والمراكز والجمعيات العلمية للكليات التابعة للاتحاد، وبحث التعاون بين الاتحاد والمنظمات العربية والإقليمية والدولية.
كما ناقش تقارير اللجنة المالية والإدارية ولجنة مؤسسات الاتحاد (الجمعيات والمجالس) ولجنة العضوية واللجنة العلمية والثقافية، وتم عرض التوصيات التي أقرها الاتحاد وأوصى بتطبيقها ومتابعتها.
وكان رئيس جامعة الأندلس قد قام بتسليم درع الجامعة للدكتورة دينا المولي رئيسة الجامعة الإسلامية بلبنان، وهنأها بمناسبة انتخابها رئيساً للدورة الـ 51 لاتحاد الجامعات العربية، متمنياً لها التوفيق في مهامها الجديدة.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: