صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - اتحاد نساء اليمن بالحديدة يختتم دورة تدريبية في ادارة الحالة

الخميس, 10-مايو-2018
النهار برس - خاص -

اختتم اتحاد نساء اليمن بمحافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية لمقدمي الخدمات في مجال ادارة الحالة ضمن مشروع “مناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي” الذي ينفذه الاتحاد بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان .

واستهدفت الدورة التدريبية التي استمرت اربعة ايام 30 مشارك ومشاركة من منظمات المجمتع المدني والصحة والامن .

واوضح المدرب الدولي خليل المقالح مدرب الدورة ان المشاركين تدربوا خلال الورشة على طرق تقديم الحماية والدعم القانوني ونظام الإحالة وضوابط التدخل في العنف على أساس النوع الاجتماعي في الحالات الإنسانية

واضاف المقالح “كما تلقى المشاركون معلومات مكثفة حول أنماط وأشكال وأسباب العنف و الآثار المترتبة على العنف والممارسات التقليدية الضارة بالاضافة الى سبل التنسيق المشترك بين الجهات المعنية لتوفير الدعم النفسي والصحي والايوائي وكيفية المناصرة وكسب التأييد”.


من جهتها اوضحت الاستاذة هدى غالب مديرة ادارة الحالة على مستوى محافظة الحديدة ان الورشة التدريبية التي اختتمت اليوم تأتي ضمن مشروع مناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي، مشيرة الى ان المستهدفين من الدورة هم القائمين على تقديم الخدمات وادارة الحالات بهدف تنمية قدراتهم و اكسابهم المهارات اللازمة لتقديم رعاية اكثر شمولية للحالات المعنفة من خلال التشخيص الدقيق و كيفية التعامل مع حالات العنف والأعراض والأمراض النفسية الشائعة المصاحبة للعنف وكيفية علاجها وتأهيل الضحايا .

واشارت الى ان مشروع مناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي يعد من اهم المشاريع التي يحتاجها المجتمع اليمني خاصة مع ارتفاع حالات العنف جراء العدوان والحصار الجائر على اليمن وماترتب عليها من اوضاع انسانية واقتصادية صعبة .

وفي ختام الدورة وزعت رئيسة اتحاد نساء اليمن بالحديدة الاستاذة صبحية راجح على المشاركين شهادات اتمام دورة، واخذت الصور التذكارية من قبل المتدربين والحاضرين..
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: