صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
الإثنين, 14-مايو-2018
النهار برس - رياض الزواحي -
دشن معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ حسين حازب بجامعة الملكة اروى ورشة عمل لإعداد المعايير المرجعية والأكاديمية الوطنية لبرامج الصيدلة في الجامعات اليمنية التي ينظمها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالتعاون مع المشروع الهولندي لتعزيز قدرات وزارة التعليم العالي ، وجامعة الملكة أروى على مدى ثلاثة أيام بمشاركة وكلاء الوزارة وقيادة مجلس الاعتماد الأكاديمي وعدد من رؤساء الجامعات الأهلية وعمداء كليات الصيدلة في الجامعات الحكومية والأهلية .
وخلال حفل التدشين شدد الاستاذ حسين حازب وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة نشر المعايير والمرجعيات الخاصة بضمان جودة التعليم في مختلف الانشطة بالتعليم العالي في الجامعات اليمنية واهمية ذلك في تحسين الاداء الاكاديمي اليمني ومواكبته للمستويات المتقدمة مقارنة بالجامعات الاقليمية والدولية مستعرضا الخطوات التي قطعتها الوزارة ومجلس الاعتماد الأكاديمي لتصحيح أوضاع برامج كلية الصيدلة في الجامعات اليمنية بعد استكمالهما لتوصيف وإعداد الشروط والمعايير المرجعية الأكاديمية لبرامج كليات الحاسوب، والطب البشري، والهندسة واهمية هذا الخطوات للحد من الإشكاليات التي كانت تواجه الطلاب عند النقل من جامعة إلى أخرى وكذا الحد من العشوائية في اعتماد المقررات والبرامج.
وأشاد الوزير بجهود الجامعات الأهلية ودعمها للورش العلمية لإعداد الشروط المرجعية الأكاديمية لعدد من البرامج الطبية والهندسية في الجامعات اليمنية وفق احتياجات ومتطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي ونوّه الوزير حازب بمساهمة جامعة الملكة أروى في تمويل هذا المشروع في إطار تعزيز الشراكة الحقيقية بين الوزارة والجامعات الحكومية والأهلية والدور الذي لعبته الجامعة في هذا المجال الهادف الى تجويد التعليم الجامعي ومخرجات التعليم بشكل.
وأكد استمرار الوزارة في توصيف البرامج والمناهج الدراسية وفق مرجعية أكاديمية وطنية موحدة في مختلف الجامعات .. معرباً عن أمله في أن تسير الجامعات الحكومية والأهلية على هذا النهج وتبني توصيف مزيد من البرامج في مختلف المجالات وكان الدكتور محمد الخياط رئيس جامعة الملكة أروى قد استعرض في بداية الورشة الجهود المبذولة في تصحيح أوضاع المناهج وتوصيفها بما يتواكب مع المعايير الأكاديمية الوطنية والدولية لتحسين الجودة في الأداء والمخرجات التعليمية .
كما استعرضا رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور عبد اللطيف حيدر ومدير المشروع الهولندي لتعزيز قدرات الوزارة فؤاد الحداء ، أهداف الورشة وخطوات إنجاز المسودة الأولية، وأبرز النتائج السابقة .
من جهته اكد الدكتور غسان علي هاشم امين عام جامعة الملكة اروى حرص جامعة الجامعة على تحملها مسئولية الشراكة الحقيقية مع وزارة التعليم العالي ومجلس الاعتماد الاكاديمي وبقية الجامعات اليمنية لتطبيق نظام الجودة وتحديد المعايير المرجعية والاكاديمية الوطنية في الجامعات اليمنية وبما يعزز معايير جودة التعليم وتجويد مخرجات التعليم العالي في اليمن .
مشيرا الى ان الورشة تهدف إلى الخروج بمسودة أولية للمعايير الأكاديمية المرجعية الوطنية لبرامج الصيدلة تمهيداً لتعميها وتوحيدها في مختلف الجامعات اليمنية للحد من العشوائية والاختلالات القائمة في هذه البرامج. وكذا التعرف على الجهود التي بذلت لتحسين مواءمة مخرجات التعليم العالي لسوق العمل، ومشروع المعايير الأكاديمية المرجعية، والتعرف على هيكل وثيقة المعايير الأكاديمية الوطنية لبرامج الصيدلة في الجامعات اليمنية.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: