صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - قال رئيس مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان واثق سلطان القرشي بأن عدد مرضى الفشل الكلوي في اليمن بلغ 25الف في مختلف المحافظات وهناك تزايد مستمر في الاصابة بالمرض.

الثلاثاء, 15-مايو-2018
النهار برس - صنعاء -
قال رئيس مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان واثق سلطان القرشي بأن عدد مرضى الفشل الكلوي في اليمن بلغ 25الف في مختلف المحافظات وهناك تزايد مستمر في الاصابة بالمرض.
واضاف خلال الفعالية الاحتفائية التي اقامتها المؤسسة امس بصنعاء بمناسبة تدشين مشاريعها الرمضانية بأن المؤسسة تؤوي 250مريض ومريضة بالفشل الكلوي والسرطان فيما تقدم خدماتها الاجنماعية والصحية لاكثرمن 4500مريض ومريضة من مختلف المحافظات مشيرا الى ان محافظة الحديدة تتصدر المناطق الاكثر اصابة بالفشل الكلوي وكذا محافظتي حجة والمحويت ،مؤكدا على ضرورة دور وسائل الاعلام في التعريف بمعاناة هؤلاء المرضى وشحذ همم المجتمع ومؤسساته الوطنية الرسمية والقطاع الخاص من اجل التخفيف من هذه المعاناة الانسانية الكبرى التي يعيشها مرضى الفشل الكلوي والسرطان .
واستعرض رئيس المؤسسة التي بدات انشطتها الخيرية والانسانية في العام 2008م في اللقاء الذي اقيم على هامش تدشين المشاريع الرمضانية مع رجال الاعلام من ممثلي وسائل الاعلامية المحلية والدولية استعرض الخدمات التي تقدمها المؤسسة في المجالين الاجتماعي والصحي للمرضى وعائلاتهم والمتمثلة في الايواء والتسكين والتغذية اليومية وتوزيع السلال الغذائية وتوزيع الملابس للمرضى ومرافقيهم ونقل المرضى الى المستشفيات ومراكز العلاج بالاضافة الى صرف مساعدات نقدية لعودتهم ومرافقيهم الى مناطقهم وصرف مساعدة دفن لمن يتوفى منهم ، موضحا بأن الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة تتضمن تنفيذ برامج التدريب للكادر المعني بتقديم الخدمة للمرضى من عاملي المؤسسة والمتطوعين وكذا المساهمة في تكاليف اقامة حفلات الزواج لبعض المرضى بالفشل الكلوي والسرطان وغير ذلك من الانشطة والفعاليات الترفيهية.
وتم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي عن معاناة مرضى الفشل الكلوي وهو من اعداد الفريق الاعلامي التابع للمؤسسة تحت عنوان على ارصفة الالم وقد جسد جزءا كبيرا من معاناة هؤلاء المرضى.
وتشمل المشاريع الرمضانية للموسم الحالي لمؤسسة الشفقه توزيع الادوية وافطار الصائم وتوزيع المواد المواد الغذائية لعدد250اسرة من اهالي المرضى نزلاء المؤسسة الى جانب توزيع كسوة العيد.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: