صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - شرف: ادعائات التحالف بشأن ميناء الحديدة تضلل المجتمع الدولي

الأحد, 27-مايو-2018
النهار برس -خاص -
جدد نائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة البحر الاحمر اليمنية المهندس يحيى عباس شرف الدين تأكيده على ان كافة الادعائات التي تطلقها قوات التحالف بشأن ميناء الحديدة الذي يمثل شريان حياة للشعب اليمني غير صحيحة تهدف الى تضليل المجتمع الدولي بان الميناء يمثل تهديدا للملاحة الدولية .


جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في ميناء الحديدة بعنوان “تحديث الخسائر والاضرار للمؤسسة والرد على الادعائات الاعلامية المضللة” بحضور عدد كبير من وسائل الاعلام والقنوات والمواقع الاخبارية .


وقال شرف الدين ان ميناء الحديدة حاضر بقوة في كافة المحافل الدولية التي تتحدث عن اليمن بسبب اهميته للشعب اليمني بأعتباره المنفذ الرئيس لمعظم المساعدات الانسانية التي تصل اليمن، مشيرا الى ان قوى العدوان تسعى جاهدة لتحويل وجهة نظر العالم حول أهمية ميناء الحديدة كشريان حياة لليمنيين الى نقطة اعتداء على السفن من خلال الاخبار الكاذبة والمضللة التي تزايدة حدتها مؤخرا واخرها السفينة التجارية التركية المحملة بحوالي 49 ألف طن من القمح والتي استهدفها العدوان قبل دخولها ميناء الصليف ومحاولة تضليل العالم بأن الحوثيين استهدفوا السفينة من ميناء الحديدة .


وقال نائب رئيس مجلس موانئ البحر الاحمر ان من يريد ان يعرف الحقيقة عليه تتبع تصريحات قوى العدوان حول استهداف السفينة التركية حيث اعترف العدوان بداية بأستهداف سفينة مدعيا بأنها ايرانية تحمل اسلحة قبل دخولها ميناء الحديدة ثم تراجع وقال انه اجرى تحقيق في سبب الانفجار الذي وقع في سفينة الشحن التركية وان النتائج توضح استخدام الحوثيين ميناء الحديدة لاستهداف السفينة التركية .



واشار شرف الدين الى ان فريق دولي تابع لمجلس حقوق الإنسان زار ميناء الحديدة يوم الخميس الموافق 24/5/2018م للاطلاع والتحقيق في جرائم العدوان وانتهاكات القانون الدولي الإنساني في مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية منذ أكثر من 3 سنوات .


وناشد المهندس / شرف الدين جميع المنظمات الأممية وكل أحرار العالم الى مضاعفة الجهود لرفع القيود و فتح الحصار عن مؤاني المؤسسة لما يمثله من عقاب جماعي لكل أبناء الشعب اليمني .


من جهته اكد مدير عمليات قطاع البحر الاحر لخفر السواحل اليمنية المقدم عزي الحي على ان ميناء الحديدة امن ومستقر ولا توجد به اية جوانب عسكرية سوى خفر السواحل المكلفة بحماية الميناء بموجب القانون الدولي بأعتباره ميناء تجاري مدني .


واستغرب الحي الاخبار المضللة التي يروج لها قنوات ووسائل اعلام العدوان بوجود اختلالات امنية واستخدام ميناء الحديدة نقطة لأستهداف السفن مؤكدا على ان الميناء أمن ولا توجد اختلالات الا في عقول قادة العدوان التي تسعى من خلال نشر مثل هذه الاكاذيب لاستهداف المنفذ الوحيد لدخول الغذاء والدواء للشعب اليمني .
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: