صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول " قواعد البرتوكول والإتيكيت"، ينظمها المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات على مدى سبعة أيام.

الأحد, 22-يوليو-2018
النهار برس - صنعاء -
بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية حول " قواعد البرتوكول والإتيكيت"، ينظمها المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية بالتعاون مع صندوق تنمية المهارات على مدى سبعة أيام.
وفي افتتاح الدورة جدد وزير الخارجية المهندس هشام شرف التأكيد على أن المجلس السياسي الأعلى والحكومة مع السلام العادل والمشرف وليس الإستسلام.
وأشار إلى أن تدمير اليمن هو مخطط كبير يسعى لاستهداف كل ما هو جميل في هذا البلد، بل وصل الحال إلى مضايقات كثيرة للمواطنين من خلال محاولات إلغاء العمل بالجوازات الصادرة من صنعاء وحرمان المرضى والدارسين من السفر.
وقال " لن ننسى لدول تحالف العدوان ومرتزقته ذلك مهما طال الزمن كون مضايقة المواطن في مأكله ومشربه وتعليمه وصحته، جريمة سيحاسب عليها كل من يقترفها" .. مؤكدا أن شؤون المواطنين الخاصة وحياتهم يجب أن تكون بعيدا عن الخلاف السياسي.
وأضاف "رسالتنا للطرف الآخر إنه لا فائدة من إستمرار مخطط تدمير اليمن، فأبناء اليمن هم المتضرر الوحيد، والشرعية ليست إلا للشعب وحده وليست لأحد ".
وأكد الوزير شرف حرص الوزارة على أن تكون هذه الدورة التي يحاضر فيها نخبة من المؤهلين في مجال البروتوكول والإتكيت فرصة لتعزيز أداء الدبلوماسي اليمني لخدمة وطنه بأجمل صورة إلى جانب الإهتمام بالثقافة العامة التي يجب أن يكون موظفي وزارة الخارجية على إلمام كامل بها.
وحث الوزير شرف المشاركين على إثراء محاور الدورة بالنقاش والمعلومات . كما أكد أن وزارة الخارجية ستعمل كل ما بوسعها من أجل إتاحة الفرصة لكل المتأهلين من أبناء اليمن رجالا ونساء بما في ذلك الفتاة اليمنية المؤهلة لتبوأ نصف الوظائف خاصة في دائرة المراسم.
ونوه بدور صندوق تنمية المهارات ودعمه وإسهامه للمعهد في تنظيم مثل هذه الدورات الهامة .. مشيدا بحرص منتسبي الوزارة على مواصلة العمل والمثابرة والتضحية خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان.
فيما أكد رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عبدالعزيز الحاج استمرار الصندوق في تقديم الدعم خلال هذه المرحلة الصعبة والاستثنائية التي تمر بها البلاد خاصة ما يتعلق بجهود التدريب والتأهيل في وزارة الخارجية وغيرها من الوزارات والمؤسسات.
ولفت إلى أنه سيعقب هذه الدورة سلسلة من الدورات في إطار تعاون الصندوق مع وزارة الخارجية من خلال المعهد الدبلوماسي .
بدوره نوه عميد المعهد الدبلوماسي السفير أحمد العماد بحرص قيادة وزارة الخارجية على اعتماد التأهيل والتدريب الوسيلة المثلى للنهوض بأداء الوزارة وتفعيل دورها في مختلف المحافل بما يعزز من دور الوزارة على الصعيد الخارجي.
وثمن دور صندوق تنمية المهارات ممثلا برئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز الحاج على دعمه لهذه الدورات .
حضر افتتاح الدورة مدير التأهيل والتدريب برئاسة الجمهورية محمد محمد عامر وعدد من المسئولين برئاسة الوزراء ووزارة الخارجية.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: