صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومعه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير اليوم، الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية باليمن ليزا غراندي.

الثلاثاء, 31-يوليو-2018
النهار برس - صنعاء -
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ومعه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير اليوم، الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية باليمن ليزا غراندي.
جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الإنساني في محافظة الحديدة خصوصا في ظل التصعيد الممنهج لقوى العدوان في الأيام الأخيرة.
واستعرض نائب رئيس الوزراء وزير المالية، جرائم العدوان الأخيرة والمتمثلة في قصف آبار المياه ومشاريع مياه الشرب في انتهاك صارخ للقوانين الإنسانية والمواثيق الدولية وأخلاقيات الصراعات والحروب.
وأشار إلى أن ذلك يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان، ويفاقم من معاناة أبناء الحديدة ويؤدي إلى كارثة إنسانية .. مؤكدا على أهمية دور الأمم المتحدة بالضغط على تحالف العدوان بعدم تكرار استهداف مشاريع مياه الشرب تفاديا لحدوث مأساة إنسانية لا مثيل لها.
وتطرق الدكتور مقبولي إلى عودة انتشار وباء الكوليرا وبمعدلات مخيفة في معظم مديريات محافظة الحديدة.
كما استعرض نائب رئيس الوزراء أوضاع النازحين من محافظة الحديدة .. مشيدا بجهود منسقة الشؤون الإنسانية في هذا المجال.
وشدد على ضرورة المضي في إنجاز خطة إعادة النازحين إلى محافظة الحديدة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.
فيما أكد وزير المياه والبيئة على أهمية قيام الأمم المتحدة بدورها لضمان عدم استهداف طواقم الوزارة ليتمكنوا من إصلاح آبار المياه التي تم استهدافها وإعادة ضخ المياه للمديريات المتضررة في محافظة الحديدة والعمل على عدم استهدافها مجددا.
من جانبها عبرت منسقة الشؤون الإنسانية عن تقديرها لجهود حكومة الإنقاذ وتعاونها مع المنظمة الأممية في تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية.
وأشارت إلى أنها بصدد تقديم الدعم اللازم لثلاثمائة أسرة من نازحي الحديدة من الذين تم استيعابهم في مخيمات النازحين التي أقيمت في مدارس أمانة العاصمة ومحاولة توفير مبالغ لاستئجار منازل لهم وإعادة تأهيل المدارس خصوصا مع قرب العام الدراسي الجديد.
ولفتت منسقة الشؤون الإنسانية إلى أنها أصدرت بيان استنكار لما قامت به قوى تحالف العدوان من استهداف لآبار المياه.. مشيرة إلى أن ذلك في سلم أولويات عمل المنظمة خلال المرحلة الحالية.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: