صفحة الفيسبوك صفحة التويتر صفحة التيليجرام تغذية الموقع RSS الاتصال بنا
آخر الأخبار:
آخر الأخبار
مختارات
 - التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية باليمن ليز غراندي.

الأحد, 09-سبتمبر-2018
النهار برس - صنعاء -
التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي اليوم الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية باليمن ليز غراندي.
جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية خاصة الوضع في محافظة الحديدة في ظل التصعيد الأخير لقوى العدوان في جبهة الساحل الغربي والذي أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين خاصة مع استهداف العدوان لكل مقومات الحياة بما فيها خزانات المياه والطرق الرئيسية ومنازل المواطنين بصورة مباشرة .
وركز اللقاء على الاستهداف الممنهج للاقتصاد الوطني خاصة ما يمس احتياجات المواطن الأساسية من السلع الرئيسية والأدوية وإمدادات الوقود .
وفي اللقاء أشار الدكتور مقبولي إلى أن تصعيد العدوان يأتي في ظل صمت أممي مطبق يثير الكثير من التساؤلات حول الجدية بالمضي في خطة السلام المزعومة.
وعبر عن أمله في أن تمارس الأمم المتحدة الضغط على دول العدوان لتحييد الاقتصاد والحد من كارثية هذه الممارسات التي تنعكس على الحياة اليومية للمواطنين.
واعتبر إصرار العدوان على إفشال مفاوضات جنيف من خلال عدم منح التصريح لطائرة الوفد الوطني، جريمة جديدة من جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني الذي يتطلع للسلام وكذا استهتارا بالأمم المتحدة والمجتمع الدولي.
ولفت نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق تبادل الأدوار بين قوى العدوان السعودي الإماراتي، حيث تنفذ الإمارات مخطط يهدف تمزيق الوطن والسيطرة على المناطق الإستراتيجية فيه ونهب ثرواته وآثاره وما يحصل في سقطرى خير دليل على ذلك .
من جانبها أشادت منسقة الشؤون الإنسانية بجهود حكومة الإنقاذ في التخفيف من معاناة المواطنين وتعاملها المسئول مع مشكلة النازحين من محافظة الحديدة .
وأكدت غراندي أنها ستبذل المزيد من الجهود للتخفيف من الأوضاع الإنسانية المتدهورة في اليمن.
ارسل هذا الخبر
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر

التعليقات:

الاسم:
التعليق:

اكتب كود التأكيد: